رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الجمعيات الأهلية» تطالب بخفض أسعار الكهرباء: نقدم خدمة مجانية لا نبيعها

ستوديو

كشف الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، كيف نشأت فكرة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

 

وقال عبدالقوي، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز في برنامج "آخر النهار" المُذاع عبر فضائية "النهار"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن عام  2022 عام المجتمع المدني، وكان لا بد من تكثيف العمل وأن يكون عامًا مختلفًا، لذا بدأنا بالتنسيق والتعاون.

 

ولفت إلى أنه عندما تعمل كل جمعية منفردة عن الأخرى لن تكون النتائج جيدة، خاصة مع حدوث ازدواجية في الجهود، فنجد بعض المناطق توجه لها الخدمات من عدة جمعيات، ومناطق أخرى منسية.

 

وأردف: "وزعنا الأدوار بين الجمعيات على المحافظات والقرى، ووقعنا على ميثاق يقضي تبادل الخبرات وتبادل المعلومات والإحصائيات، والعمل على القضاء على الفقر والجوع، وميثاق شرف أن الجمعيات الأهلية تتكامل ولا تتنافس، وأن يكون التركيز على الفئات المستهدفة".

 

الجمعيات الأهلية: نساهم بأكثر من 30% من الخدمات الصحية

وأوضح أنه ستكون هناك لجنة عليا لتنسيق المواقف، وبحث العوائق، لافتًا إلى أنه: استقبل شكاوى من الجمعيات الأهلية ونتعامل معها وفقًا للميثاق الجديد، وبعض الشكاوى بالنسبة للكهرباء، حيث إن مشروعات الجمعيات تأثرت تأثرًا شديدًا بالتعامل بالكهرباء معاملة الاستهلاك المنزلي، والمجتمع المدني لا يبيع خدمة وإنما يقدم خدمة مجانية، وحضانات الأطفال وأجهزة غسيل كلوي، تستهلك كهرباء، فنجد أن بعض الأماكن تدفع ألف جنيه كهرباء.

 

وأردف رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية: "الجمعيات الأهلية تساهم بأكثر من 30% من الخدمات الصحية للمواطنين، وهو رقم ليس بقليل".