رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التحالف العربى: تنفيذ 12 عملية ضد الحوثيين فى مأرب خلال 24 ساعة

ستوديو

نفذ التحالف العربي لدعم الشرعية فى اليمن 12 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي خلال الـ24 ساعة الماضية في "مأرب" الاستراتيجية شمال شرقي العاصمة اليمنية (صنعاء).

وأكد التحالف- وفقًا لقناة "الإخبارية" السعودية اليوم الأحد- تدمير ثماني آليات عسكرية، وإحداث خسائر بشرية في صفوف قوات ميليشيا الحوثي خلال الغارات على مأرب.

وكان التحالف قد أعلن، أمس السبت، عن تنفيذ 21 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي في حجة ومأرب، حيث دمر 15 آلية عسكرية للحوثي.

ضرورة ردع ميليشيات الحوثي

وسط تحديات كبرى يواجهها المجتمع الدول، يأتي استهداف ميليشيات الحوثي لمصفاة الرياض في السعودية، ليفاقم هذه الأزمات عبر تهديد إمدادات الطاقة في العالم، والعبث بأمن واستقرار سوق النفط العالمية، إلى جانب تهديده لحياة الآمنين بتعمد تنفيذ الهجمات على المواقع المدنية والمصالح الاقتصادية.

وطالب المجتمع الدولي بدعم الإجراءات، التي تتخذها السعودية لوقف الإرهاب الحوثي وردع الميليشيات، خاصة أن إدراج الحوثيين على قوائم الإرهاب يفتح المجال واسعًا أمام تجفيف منابع تمويل الميليشيات، وثنيهم عن الإمعان في تهديد دول الجوار وتنفيذ خطتهم الأوسع والأشمل لنشر الإرهاب والفوضى بالمنطقة، حسبما جاء بمنصة مداد نيوز السعودية.

وتصر ميليشيات الحوثي على جرائمها وتتعنت تجاه كل المحاولات المبذولة لوقف إطلاق النار وإيجاد حل سلمي للأزمة اليمنية وإحلال السلام.