رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس «الثروة الحيوانية» يكشف الزيادة الحقيقية فى أسعار اللحوم

ستوديو

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن أسعار اللحوم في مصر هي الأقل على مستوى العالم، لافتًا إلى أن الزيادة الحالية في الأسعار لا تتجاوز 10% أو 15%، حيث تتحمل الدولة فارق التكلفة.

 

وأضاف طارق سليمان، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" مساء الأحد، أن الزيادة الحالية التي طرأت على مدخلات إنتاج اللحوم من وقود ونقل وشحن ومواد غذائية وأعلاف على مستوى العالم لا تتناسب بالمرة مع زيادة الأسعار في السوق.

جشع التجار سلوك خاطئ

وأوضح رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة، أنه من السلوكيات الخاطئة الشراء والتخزين بكميات أكبر من المطلوب خوفًا من زيادة أكثر في السعر، مؤكدًا أن المنافذ التسويقية للدولة ليست موجودة لتنافس القطاع الخاص ولكن لإحداث التوازن في السوق.

 

كما علق رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة على بيع اللحوم بسعر 190 جنيهًا للكيلو، قائلًا: "إن هناك جشعًا بين قلة من التجار، من خلال إضافة زيادة غير مبررة في أسعار اللحوم، بينما توفرها منافذ الدولة بأسعار من 130 جنيهًا إلى 140 جنيهًا للكيلو".

 

يذكر أن طارق سليمان أكد، في تصريحات تليفزيونية سابقة، أن الدولة المصرية عملت على تغطية كافة رغبات المواطن المصري، وتلبية كافة احتياجات الأسواق المصرية وضبط الأسعار، وتوفير المنتجات، مشيرًا إلى أن هناك لجنة مخصصة من الوزارة لدراسة السوق المصرية أولًا بأول، والعمل على تلبية احتياجاتها ومتطلباتها.