رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالمعز: الزكاة والصدقة تطهران الإنسان من الذنوب والسيئات

ستوديو

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن الله سبحانه وتعالى يمحق الربا ويربي الصدقات، حتى أن التمرة التي تتصدق بها ستجدها يوم القيامة مثل جبل أُحد الذي يبلغ طوله 8 كيلومترات وعرضه من 2 إلى 3 كيلو وأعلى نقطة فيه 300 متر.

 

وأضاف الشيخ رمضان عبدالمعز، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المُذاع عبر فضائية dmc، أن من أحب الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى الإنفاق والصدقات، وعلى رأسها الصدقات الواجبة وهي الزكاة.

رسالة إلى أصحاب الأموال والممتلكات

وتابع الشيخ رمضان عبدالمعز: "يا من تملكون المال والذهب والفضة يامن تملكون الزرع والثمار يا من تملكون التجارة والشركات والصيدليات ومن يمتلك الأنعام عليكم بإخراج الزكاة للفقراء".

 

وأكد أن الصدقة والزكاة لمصلحة العبد، مستشهدًا بقوله تعالى: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنتُمُ الْفُقَرَاءُ إِلَى اللَّهِ ۖ وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ (15)".

 

كما أكد الشيخ رمضان عبدالمعز، أن الزكاة والصدقة تطهران الإنسان من الذنوب والسيئات والمال والمجتمع، مستشهدًا بقوله تعالى: "خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ ۖ إِنَّ صَلَاتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (103)".

 

يذكر أن الشيخ رمضان عبدالمعز، أكد في تصريحات سابقة أن ذكر الله أفضل العبادات، لافتًا إلى أن أفضل كلمات الذكر هي لا إله إلا الله والحمد الله وسبحان الله والله ولا حول ولا قوة إلا بالله، وقراءة القرآن، معقبًا: "هذا ذكر عام".