رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزراعة: الوزارة تمتلك مخزونًا استراتيجيًا يكفى فترات آمنة (فيديو)

ستوديو

قال المهندس مصطفى لملوم، مدير إدارة التسويق بالإدارة العامة للزراعات المحمية بوزارة الزراعة، إن الوزارة تمتلك مخزونا استراتيجيا يكفي لفترات آمنة، لافتًا إلى أن وزير الزراعة أطلق مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" لتوجيه منتجات الزراعة لمنافذ وزارة الزراعة مع اقتراب قدوم شهر رمضان الكريم.

 

وأضاف لملوم، خلال لقائه ببرنامج "صباحك مصري" المذاع على قناة "mbc مصر"، اليوم الأحد، أن هناك حوالي 170 منفذا تابعا لوزارة الزراعة على مستوى الجمهورية، إلى جانب منافذ أخرى يتم تطويرها، بالإضافة إلى المنافذ المتنقلة على مستوى أنحاء الجمهورية.

 

وأوضح أن تحديد الأماكن يتم من خلال لجان رصد الأسعار داخل الوزارة، ويتم توزيع المنافذ المتنقلة فيها، وتوفير السلع والمنتجات بها.

 

افتتاح شادر كبير بمناسبة رمضان

 

وأشار إلى أن هناك تنسيقا على مستوى الوزارة والأحياء، مضيفًا أنه سيتم افتتاح شادر كبير بمناسبة شهر رمضان ضمن توجيهات الزراعة، وسيكون في حديقة الأورمان بمساحة 600 متر.

 

وناشد مدير إدارة التسويق بالإدارة العامة للزراعات المحمية بوزارة الزراعة، المواطن الحصول على احتياجه من السلع فقط، ولا داعي للتخزين، فالسلع متوافرة ولا داعي للقلق.

 

ولفت إلى أن أسعار المنتجات ارتفعت بنحو 30% بالسوق، ولهذا يعملون على ضخ حجم أكبر من السلع وبنفس الأسعار، ومن ثم لن يجد المواطن أزمة في أسعار السلع.

 

مواعيد عمل منافذ وزارة الزراعة

 

ونوه بأن منافذ الوزارة تعمل من الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءا، وهناك توجيه بمد فترة عمل المنافذ خلال فترة شهر رمضان، لافتا إلى أن المواطن عليه ألا يشتري السلع مرتفعة السعر، خاصة أن المنتجات متوافرة في منافذ الدولة وبسعر مناسب.