رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعليق نارى من مبروك عطية حول رؤية حورية فرغلى أطفالًا من العالم الآخر

ستوديو

علق الشيخ مبروك عطية، الداعية الإسلامي، على تصريحات الفنانة حورية فرغلي التليفزيونية، التي أفادت برؤيتها ولدا وبنتا أطفالا من العالم الآخر يعيشان معها في المنزل، نافيًا حدوث ذلك، لأن ليس هناك أجناس تشبهنا في العالم الآخر.

مبروك عطية: العالم الآخر لا يشبهونا فهم أجناس مختلفة 

وقال الشيخ مبروك عطية، في فيديو نشره على قناته الرسمية على "يوتيوب": “لا يوجد ولد ولا بنت من العالم الآخر. ما المراد من العالم الآخر؟ لو كان مقصودًا من الجن، فلا يوجد ولد ولا بنت منهم ولا معاشرة بين أنس وجن، لم يخلق الله حواء من العالم الآخر، إنما من نفس آدم، البشر خلقهم الله من طين والجن من نار لا يختلطان، ولا يتزوجان".

وأضاف: "كم من واسع في خياله يخيل إليه ما غير الواقع، وكتاب الله وسنة نبيه يقيد هذا الخيال الواسع ويضبطه ويجعل الإنسان حكمًا على نفسه، فإذا هاج أو ماج استغفر ربه فهدت نفسه، فالسبيل الوحيد الذي أنشأه الله للإنجاب هو الزواج، وما قالت إنها تراه من أحاديث النفس ومن صنع الخيال، فينبغي عليها ذكر الله".

ونفى الدكتور مبروك عطية، حقيقة رؤية الجن أو معاشرتهم، لافتا إلى أن كتاب الله وسنة رسوله ينفون كل ما يتردد عن خرافات زواج جن من أنس والإنجاب منهم، أو حتى مشاهدتهم، حيث إن القرآن شدد على أنهم يروننا من حيث لا نراهم، مشددا على الرجوع إلى الله وذكره حتى لا يلعب خيالنا وأحاديث النفس بنا.

حورية فرغلي: معمولي عمل بوقف الرزق والزواج  

وكانت الفنانة حورية فرغلي، أثارت الجدل، بعد ظهورها بحوار أجرته مع الإعلامية أسما إبراهيم، على قناة "القاهرة ولاناس"، ببرنامج "حبر سري"، حيث أكدت النجمة حورية فرغلي، إيمانها بوجود السحر والأعمال، قائلة: "مؤمنة بوجود السحر والأعمال واتعمل لي عمل ولقيته وقرأته وده حصل لي بعد مسلسل ساحرة الجنوب، وكنت طول الوقت عيانة وبروح من دكتور للتاني وخسيت بقيت 49 كيلو ومكنتش بأكل خالص ومش بنام".

وأضافت أنها كانت طوال الوقت مريضة، وكشفت عن تفاصيل عثورها على العمل قائلة: "فى يوم واحدة صحبتي جت لي وطلبت مني أخرج من الأوضة ولما قعدت على الكنبة في الصالون ببص لقيت زرع وحسيت إنه منعكش".

وتابعت: "حاولت اظبط الزرع لقيت عمل على شكل مثلث مربوط بلزق وفتحته وكان مكتوب فيها حورية بنت نادية تصاب بالمرض وتصبح طريحة الفراش ويوقف جوازها وخلفتها ورزقها"، وسخرت قائلة: "قلت طب ما أموت أحسن وناس جابت لى مشايخ وقالوا لي العمل اتفك وبعد فترة أنا خفيت لوحدي".

 

حورية فرغلي: عندي ولد وبنت من العالم الآخر وبهزر معاهم 

كشفت النجمة حورية فرغلي، عن أن منزلها مسكون بكائنين من العالم الآخر تراهما باستمرار ولكنهما لا يؤذوها، قائلة: "البيت عندي فيه بنت وولد من العالم الآخر وبشوفهم علطول وهما بيهزروا معايا كتير ويفضلوا يخبطوا على الباب ويفتحوا الباب".

ووصفت أشكال الكائنات التي تسكن منزلها مضيفة: "بشوف البنت قاعدة على سفرة المنزل وشعرها زي شعري والولد بيكون لابس شورت وفانلة وهما تقريبا في نفس السن".

وأكدت الفنانة حورية فرغلي، عدم شعورها بالخوف من هذه الكائنات وأن شكلهما جميل، متابعة: "الولد والبنت شكلهم كويس وشكلهم بشعر أسود وهما شبهنا عرب، وهما مش مؤذيين خالص، وكمان فيه فترة كنت بسمع حد بيتنفس بصوت عالي وفتحت الشباك شوفت بومتين بيض وكنت مستغربة جم منين وبقالي فترة مش بشوفهم".