رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزيرة الثقافة عن مهرجان "دندرة": "وعدنا وأوفينا"

دكتورة إيناس عبدالدايم
دكتورة إيناس عبدالدايم

علقت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، على مهرجان "دندرة" للموسيقى والغناء، قائلة: “وعدنا وأوفينا، والدورة الأولى توقفنا بعدها بسبب فيروس كورونا، ولكن الدورة الثانية قدمنا خلالها أنشطة فنية كثيرة”.

وأضافت، خلال تصريحاتها لبرنامج "إتس شو تايم"، والمذاع عبر فضائية cbc: في كل مرة يكون فيه مجموعة فنانين مميزين هذا العام فكرنا أن يتحول لمشروع، واتفقنا كوزارة ثقافة، ووزارة الآثار أن كل منطقة بها معبد أو أثر لا بد أن نحتفي بها، وأسسنا هنا مهرجان دندرة وخلال أيام ننتقل إلى سوهاج لتنفيذ مهرجان "أبيدوس".

المحتوى الثقافي اختلف بشكل كبير

وتابعت: “في السنوات الأخيرة المحتوى الثقافي اختلف بشكل كبير، ووفقًا لاستراتيجة الدولة نحرص على استراتيجية العدالة الثقافية، والتي أصبحت موجودة ومتنقلة من خلال تفعيل أنشطة كثيرة جدا للمسرح المتنقل، وكثير من المجالات المتعددة والمتنوعة لتحقيق رغبات الشباب”.

مهرجان دندرة

وشارك في المهرجان مجموعة من النجوم وحضره ما يقارب من 7 آلاف مشاهد من سوهاج ومختلف المحافظات المجاورة لهم والذين عبروا بدورهم عن سعادتهم بالمهرجان، مؤكدين أن حضور الفنان هاني شاكر والنجوم لسوهاج شيء مبدع، كما أنه يعمل على تسليط الضوء على المنطقة ويساعد على الترويج للسياحة ويزيد من الوعي بهذه المنطقة والآثار الموجودة فيها.

وقدم عدد كبير من النجوم العديد من الأغاني، والتي كان أغلبها للخال عبدالرحمن الأبنودي، وذلك لأن أصوله تعود لسوهاج.