رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: إعلان بيان إصابات ووفيات كورونا بشكل أسبوعى "بشرة خير"

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن وزارة الصحة قررت تغيير موعد إصدار بيان الإصابات والوفيات الخاص بكورونا ليكون بشكل أسبوعي بدلًا من إصداره بشكل يومي، مشيرًا إلى أن القرار "بشرة خير"، ويؤكد نجاح الدولة المصرية في مواجهة الجائحة.

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن نجاح الدولة المصرية في مواجهة كورونا يجعلنا على ثقة في تجاوز تبعات الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها السلبي على الاقتصاد المصري، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تدير الأزمات بشكل جيد وتضع الحلول.

وأشار "الباز"، إلى أن آخر بيان لوزارة الصحة حول الإصابات اليومية والوفيات بفيروس كورونا، تم تسجيل 854 حالة جديدة، و8 وفيات، موضحًا أن هناك تراجعًا في الإصابات والوفيات بنسب ثابتة على مدار الأسبوع الماضي.

تجربة قاسية

وتابع: "تجربتنا في مواجهة كورونا كانت قاسية، والناس كانت مرعوبة من مشهد الجنازات ومكنش حد بيروح لدفن الموتى، لدرجة أن قرية رفضت دفن طبيبة من طاقم التمريض، وكان في حالة رعب واستغلال ما يحدث لتشويه الدولة المصرية، والحمد لله تجربتنا في مواجهة كورونا ناجحة والناس في مصر وقفت جنب بعض بشكل كبير".