رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الإسكندرية يحذر من طقس قاس ورياح شديدة.. وإجراءات جديدة لمواجهة الأسعار

ستوديو

قال اللواء محمد شريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تشهد موجة طقس سيئ منذ 3 أيام، وتعاني من برد قاس، ورياح شديدة، وأمواج مرتفعة، وأمطار متوسطة.

 

ولفت محافظ الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد"، إلى أن عربات الصرف الصحي جاهزة لأي تجمعات مياه، مردفًا: "لا توجد أحداث غير عادية، وأن الإسكندرية معتادة على هذه النوات، بينما النوات السابقة كانت ثقيلة نتيجة التغيرات المناخية".

 

تأثر السلع بالحرب الأوكرانية

وقال محافظ الإسكندرية، إنه للأسف بعض التجار استغلوا الحرب الروسية الأوكرانية، وقاموا برفع أسعار السلع الحرة مثل الأرز والمكرونة زادوا بنسب تتراوح بين 5% و10%، ورفع أسعار الخبز السياحي، موضحًا أنه يتم تنفيذ 10 حملات يوميًا لمتابعة أسعار السلع والتفتيش على الأسواق بأحياء الإسكندرية.

 

إجراءات المحافظة لمواجهة ارتفاع الأسعار

ولفت إلى أن السلع التموينية المدعمة من الدولة متوفرة تمامًا في جميع المحلات التموينية بأسعارها الطبيعية، ويوجد مخزون في الإسكندرية يكفي لمدة 4 شهور وأكثر، أما السلع الحرة في الأسواق وفقًا للعرض والطلب.

 

وأكد محافظ الإسكندرية، أنه تم غلق العديد من المحال التجارية والمخابز، وتم عقد لقاءات عدة مع التجار وأصحاب المخابز لتحقيق الاستقرار في أسعار السلع، موضحًا أنه تم تنفيذ مبادرة تحت اسم "كلنا مع البلد"، وتم جعل وزن الرغيف 50 جرامًا مقابل 75 قرشًا ضمن المبادرة.

 

ولفت إلى أنه سيتم إطلاق معارض أهلًا رمضان في الإسكندرية 15 مارس الجاري، كما سيتم إنشاء شوادر في نطاق محافظة الإسكندرية لتوفير السلع للمواطنين.