رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الأرصاد" تكشف سبب البرودة وتوقعات الطقس فى رمضان (فيديو)

ستوديو

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة بدءًا من الخميس الماضي، حيث إن درجة الحرارة أقل من المعدل بـ4 لـ5 درجات، لافتة إلى أن القاهرة وصلت الأسبوع الماضي لـ28 درجة، هذا الأسبوع تسجل 17 لـ18 درجة، والصغرى من 7 لـ8 درجات.

 

وأضافت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أننا عدنا للطقس البارد أثناء النهار، شديد البرودة أثناء الليل، موضحة أن سبب البرودة هو التأثر بكتل هوائية قادمة من أوروبا، بينما الأسبوع الماضي شهد ارتفاعًا في درجات الحرارة تأثرًا بكتل هوائية قادمة من السودان.

 

وأشارت إلى انخفاض الحرارة بشكل ملحوظ على شمال الصعيد والقاهرة الكبرى، على مدار الأسبوع، ونصحت بضرورة عدم تخفيف الملابس، خاصة أن الطقس متقلب بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

طقس رمضان

وعن توقعاتها لطقس رمضان، قالت شاكر إن شهر رمضان يأتي في أول فصل الربيع، لذا سيكون الجو معتدلًا، وارتفاع الحرارة في بعض الأيام، لكن الرطوبة منخفضة لذا لن يكون هناك إحساس كبير بالحرارة.