رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقتل وإصابة 47 طفلًا يمنيًا خلال شهرين (فيديو)

ستوديو

أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بمقتل وإصابة 47 طفلًا يمنيًا خلال يناير وفبراير الماضيين في عدة مناطق باليمن؛ بسبب النزاع الدائر بالبلاد.

وقال ممثل اليونيسف في اليمن، فيليب دواميل- في بيان نشر على موقع المنظمة اليوم السبت- إن الأطفال أكثر من يعاني بسبب تصاعد العنف في اليمن، وأنه منذ تصاعد النزاع قبل حوالي سبع سنوات، قتل وأصيب 10 آلاف و200 طفل، مرجحًا أن تكون الأرقام الفعلية أعلى بكثير.

ولفت البيان إلى أن النزاع تسبب في عواقب وخيمة على ملايين الأطفال والعائلات، مؤكدًا: "لقد حان الوقت للتوصل إلى حل سياسي مستدام حتى يتسنى لليمنيين وأطفالهم أن يحظوا بالعيش في السلام الذي يستحقونه".

خسائر حوثية في مأرب

خسائر فادحة تتكبدها ميليشيات الحوثي على يد قوات الجيش اليمني مسنودًا بألوية العمالقة وتحت ضربات مقاتلات التحالف العربي.

المعارك العنيفة، حسب قناة "مداد نيوز" تجددت بين قوات الجيش والميليشيات في جبهات مأرب وحجة مع تكثيف التحالف للغارات ضد مواقع وتعزيزات الميليشيات.

مصادر ميدانية قالت إن قوات الجيش والقبائل تمكنت من صد هجوم واسع للميليشيات في جبهة الفليحة بالمحور الرملي، قبل أن تشن هجومًا معاكسًا على الميليشيات وتكبدها خسائر كبيرة.

كما تجددت المواجهات في محور البلق الشرقي عقب محاولة الحوثيين التسلل نحو الجهة الجنوبية.

المصادر أكدت إفشال المحاولات وتكبيد الحوثيين قتلى وجرحى، كما صدت قوات الجيش هجومًا حوثيًا بالجبهة الشمالية الغربية لمأرب وكبدتها خسائر كبيرة.