رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محامى الضحية فاقد عينه فى الوراق يكشف مفاجأة فى الواقعة (فيديو)

ستوديو

كشف محمد زين، محامي عز عادل الذي فقد عينه في الوراق، مفاجأة عن المتهم في الواقعة التي حدثت في مايو الماضي، وصدر حكم مؤخرًا بإدانة المتهمين.

 

وقال زين، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إن موكله ليس من سكان المنطقة، وإنما كان يزور أحد ذويه، وتصادف وجوده وقت الشجار، فأصيب وفقد عينه، لافتًا إلى أنه سأل الأهالي عن أسماء المتهمين الذين أحدثوا إصابته، فأدلوا باسم ثلاثة عمر وطه ومحمد حسن، فأدلى بأسمائهم للشرطة.

 

وأضاف المحامي: "موكلي كان حريصًا على أن يصل المتهم للمحاكمة محبوسًا، وهو يبحث عنه تصادف مع محمد حسن، ففوجئ أنه ليس هو من أحدث إصابته، وأدلى بأوصاف من أحدث العاهة المستديمة، وتوجه بطلب لمحكمة الاستئناف لإرجاء القضية للتحقيقات لتقديم المتهم الحقيقي، الطلب رُفض في القضية الأساسية، وصدر حكم بإدانة محمد حسن وحبسه 3 سنوات، رغم أن المجني عليه نفى التهمة عن محمد حسن عبدالعزيز، وأنه لم يكن على مسرح الجريمة".

 

إجراءات قانونية لمحاولة تقديم المتهم الحقيقي بواقعة الوراق

ولفت إلى أن المتهم قدم نقضًا، والمجنى عليه قدم طلبًا للنائب العام وشكوى لمجلس الوزراء، وعندما عرف باحتجاج مجموعة من أهالي الوراق على الحكم توجه معهم.

 

وناشد الدكتور محمد الباز، النائب العام، قائلًا: “من حكم عليه بالسجن له حق يأخذه، لو التحقيقات قالت ملوش حق، نحن ممتثلون لحكم القضاء، لكن المجني عليه بيقول مش هو، وبيقول فيه واحد تاني”.

 

كما وجه مناشدة لأهالي الوراق، بعدم اللجوء للتظاهرات حتى لا يتم استغلالها، وأن يتركوا الأمور تسير قانونيًا.