رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزها التدريب.. «الكهرباء» تكشف أوجه الدعم التى تقدمها الدولة المصرية لإفريقيا

ستوديو

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتقديم كل الدعم للدول الأفريقية، لافتًا إلى أن الكهرباء أساس التنمية في مصر وإفريقيا والعالم. 

أيمن حمزة: نقدم الدعم لكل الكوادر البشرية في قارة إفريقيا 

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، والذى يعرض على القناة الأولى، أن الكوادر الأساسية من بين العوامل الأساسية في تطوير هذا القطاع، ومن هنا جرى تقديم كل الدعم لتدريب كل الكوادر البشرية في القارة ونقل الخبرات إليها.

 

وحول تخريج 8481 متدرب إفريقي من خلال قطاع وزارة الكهرباء، تابع الدكتور أيمن حمزة: "نقدم لهم كل الدعم، وعندما يعودون إلى بلدهم نتواصل معهم، ونرسل عددا من الخبراء إلى الدول الأقريقية حتى يدربوا الكوادر البشرية هناك، ونفعل ذلك في دول حوض النيل أيضًا".

 

وواصل المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء: "نوفر كل الاحتياجات الإفريقية، بداية من الطاقات التقليدية وتشغيل وصيانة المحطات، والطاقة المتجددة، التي تعتبر إفريقيا غنية بها مثل مصادر الرياح والشمس والطاقة الكهرومائية، وأصبح لدى مصر خبرات كبيرة جدا في هذا المجال".

 

ولفت حمزة إلى أن إفريقيا امتداد مصر، وبالتالي فإن مصر تهتم بمشروعاتها التنموية في كل المستويات، موضحًا: "نقدم الدعم الفني والتقني لها، كما أن الشركات المصرية التي تعمل في الدول الأفريقية نحرص على زيادتها واستمرار العمل فيها".