رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الباردة وحالة الطقس فى رمضان

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء موجة الطقس البارد والأحوال الجوية في شهر رمضان، قائلة: “إن موجة الطقس البارد مستمرة على مدار الأسبوع الحالي”، منوهة بأن طقس الأسبوع الحالي يشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة بمعدل أقل من المعدلات الطبيعية بحوالي 5 درجات مئوية.

 

وأضافت غانم عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المُذاع على قناة TeN، اليوم السبت، أن البلاد تشهد تأثرًا بكتل هوائية قادمة من جنوب شرق أوروبا، وذلك مع وجود انخفاض في طبقات الهواء العليا؛ مما يتسبب في زيادة السحب وغياب أشعة الشمس.

 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الطقس شديد البرودة في  خلال فترة الليل، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على شمال الوجه البحري.

 

ونوهت بأن هناك اعتدالا في حركة الرياح اليوم مقارنة أمس والأيام الماضية، معقبة: "اليوم وغدا يشهدان اعتدالا في حركة الرياح".

 

حدوث انخفاضات في درجات الحرارة في شهر رمضان

 

ولفتت إلى أن انتهاء الأجواء الشتوية يكون مع نهاية الأسبوع القادم، وعودة للمعدلات الطبيعية مع بداية الأسبوع المقبل، لافتة إلى أننا نشهد ارتفاعات تدريجية مع بدء فصل الربيع، ومن الوارد حدوث انخفاضات في درجات الحرارة في شهر رمضان.