رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: الشجار بين المواطن والحكومة لن يحل أزمة ارتفاع الأسعار

ستوديو

أكد الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، أن هناك أزمة بشأن ارتفاع الأسعار، ولا أحد ينكرها، مشيرًا إلى أننا لا نبرر الزيادة لكن هناك حراك عالمي أدى إلى ذلك.

وقال، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار": "لما نيجي نتعامل مع أزمة ارتفاع الأسعار، هناك دور للحكومة وهو الأكبر، ودور على المواطنين، لأن لو عاوزين نخرج من الأزمة لازم نفكر بالطريقة دي، ومينفعش المسألة تتحول إلى شجار بين المواطنين والحكومة".

وأشار الباز، إلى أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، عقد مؤتمرًا صحفيًا، الأربعاء الماضي، وتحدث عن أزمة ارتفاع الأسعار وأسبابها وطرق علاجها، منوهًا بأننا أمام طريقة جديدة في التعامل بين الحكومة والمواطن، وفي السابق لم تكن تهتم الحكومة بالمواطن أو تفسير الأزمات.

وتابع: "عشان نحل الأزمة، لازم يكون في تكاتف بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، وزي ما الحكومة بتعمل معارض للسلع بأسعار مخفضة، لازم القطاع الخاص والمجتمع المدني يقوموا بدورهم ويعملوا معارض، لأن الحكومة لا تستطيع أن تحل الأزمة بمفردها".

تقديم موعد معرض أهلا رمضان إلى 15 مارس

ولفت إلى أن الحكومة أعلنت عن تقديم موعد معارض أهلا رمضان من 24 مارس إلى 15 مارس، وأكدت أن السلع ستكون متوفرة بتخفيضات تصل إلى 25% و30%.