رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الزراعة»: الدولة تضخ استثمارات كبيرة جدًا فى تطوير القطاع الزراعى

ستوديو

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية تضخ استثمارات كبيرة جدًا في تطوير القطاع الزراعي؛ حيث يمثل 15% من الدخل القومي و25% من القوى العاملة وجزء كبير جدًا من الصادرات السلعية المصرية بنحو الخُمس.

وأضاف القرش خلال لقائه عبر زووم ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، أن الزراعة قطاع مؤثر بدرجة كبيرة اجتماعيًا، إذ إن نصف الشعب المصري يتأثر بقطاع الزراعة، وحرصت مصر على تطوير المجتمعات الريفية وأنفقت 700 مليار جنيه من خلال المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

ولفت إلى أن الدولة لم تعد تتعامل مع ملف التعدي من حيث وجود المبنى المخالف على الأرض، لكنها تتعامل معه بمجرد وجود معدات ستستخدم في التعدي.

 

القطاع الزراعى له أثر بيئى مهم

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن القطاع الزراعي له أثر بيئي مهم للغاية، إذ إن كل معدلات التنمية المستدامة تتحدث عن أهميته، وبالتالي فإن كل مقدرات الدولة المصرية تتأثر بقطاع الزراعة بشكل أو بآخر. 

وأكد أن الأمن الغذائي للمواطن المصري خلال الأزمات والجوائح التي تؤثر على العالم صلبه الغذاء، وبالتالي فإن الاهتمام به أصبح مضاعفًا لأهميته الكبرى في كل النواحي، لذلك لن تسمح الدولة بالاعتداء على أي رقعة أرض وحصول المعتدي على خدمات من الدولة، لأن الاعتداء على الأراضي الزراعية يمثل اعتداءً على كل مقومات التنمية داخل الدولة المصرية.