رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس وتحذر من مساء الغد لهذا السبب

ستوديو

علقت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد، مؤكدة أن درجات الحرارة بدأت في الانخفاض نظرًا للتأثر في طبقات الجو العليا بمنخفض جوي على ارتفاع 6 كم من سطح الأرض، ورياح شمالية غربية قادمة من جنوب وضشرق أوروبا.

هل تؤثر كميات الأمطار على الأعمال اليومية في القاهرة الكبرى؟

كما كشفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى، عن وجود فرص لسقوط أمطار بكميات خفيفة إلى متوسطة على كل محافظات السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وقد تمتد الأمطار إلى بعض مناطق جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى خلال ساعات المساء، ولكنها لن تؤثر على الأعمال اليومية.

 

وأوضحت أن درجات الحرارة، اليوم، تنخفض عن الأمس بنحو 3 درجات، موضحةً: "نتوقع أن تكون العظمى على القاهرة 19 درجة مئوية، وطقس النهار معتدلا لكنه سيكون باردا في نفس الفترة لمدة يومين، لافتة إلى استمرار هذه الأجواء حتى مساء الجمعة.

 

وتابعت أن الطقس في فترات الليل سيكون شديد البرودة على مناطق الجمهورية كافة، وسيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة خلال فترة الليل، والصغرى ستتراوح بين 9 و10 درجات. 

 

وحول نشاط للرياح على أغلب مناطق الجمهورية، استطردت  أن سرعات الرياح ستتراوح بين 40 و50 كم في الساعة، وهو ما يزيد إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة بشكل أكبر، وسيكون الطقس مثيرا للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وبخاصة شمال وجنوب الصعيد.