رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قال الإعلامي تامرأمين  معلقًا على غلاء الأسعار: "كل الناس بتتكلم على غلاء الأسعار والارتفاع الجنوني الذي حدث في أسعار كثيرة من السلع في السوق المحلية".

وأضاف تامر أمين خلال تقديمه برنامج آخر النهار، المذاع عبر فضائية النهار، “من الطبيعي الناس تتكلم وتكون متضايقة ومخنوقة وتشتكي من غلاء الأسعار، لأنها مرتبطة ارتباط مباشر بحياتنا والتزماتنا وقدرتنا على الوفاء بهذه الالتزامات، خاصة بالنسبة لرب أي عائلة مسؤول عن الإنفاق عليها”.

وتابع: "لما رب العائلة يكون قادر إنه يوفي التزامات معينة ومرة واحدة يلاقي الدنيا تغلى عليه لدرجة تجعله غير قادر على أن يوفي هذه الالتزامات، فلا بد له أن يشعر بالضيق والمشكلة".

أسباب غلاء الأسعار

وتساءل: "هل نحن في مشكلة؟" ليرد على نفسه: "قطعًا نحن في مشكلة لكن ليست مصر وحدها وإنما العالم كله في مشكلة.. ولسنا كشعب أو حكومة أو نظام  أو دولة سبب هذه المشكلة.. إنما ما يحدث في العالم يؤثر علينا".

وأشار إلى أن هناك كلمة سيكثر الحديث عنها خلال الفترة المقبلة وهي التضخم، معقبًا: "اعتبروا التضخم هو الغلاء.. وستضعف القوة الشرائية لنا.. الدخل لن يقل لكن القدرة الشرائية هي التي ستقل".

وأكد أن الأزمة العالمية هي التي ستحدد فترة هذا الغلاء ومعدله، معقبًا: "لو الأزمة خلصت بكرة آثارها هتتلم بسرعة.. لو استمرت أكثر من شهر يبقى ربينا يستر علينا كلنا".