رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

"دون أن ينطق بكلمة".. إسماعيل ياسين يعطى أحمد مظهر درسًا قاسيًا

أحمد مظهر وإسماعيل
أحمد مظهر وإسماعيل ياسين

على الرغم من جدية ملامح الفنان أحمد مظهر إلا أنه شارك في بعض الأعمال الكوميدية ومنها فيلم "العتبة الخضراء"، مع الفنان إسماعيل ياسين.

واستعاد الفنان أحمد مظهر ذكريات موقف جمعه به في كواليس الاستعداد للفيلم قال عنها في حوار قديم، إنه خلال مشاركته في فيلم "العتبة الخضراء"، عام ١٩٥٩مع نجم الكوميديا إسماعيل ياسين، وصباح، أصر أثناء توقيع العقد أن يكون اسمه في مقدمة الأفيش.

وأضاف، لم يبد إسماعيل ياسين اعتراضًا، بل على العكس أظهر روحًا طيبة ووافق على هذا الشرط، فجاء اسمه ثالثًا بعد مظهر، وصباح.

أحمد مظهر وإسماعيل ياسين

إسماعيل ياسين يسرق الأنظار منه

وتابع، أنه عند عرض الفيلم في دور السينما، سرق إسماعيل الأضواء من جميع طاقم العمل بحضوره  وخفة ظله وأدائه الكوميدي، وأصبح بذلك البطل الحقيقي للفيلم وكل النجاح الذي حققه الفيلم يُنسب له، وكان الجمهور يذهب إلى السينما لمشاهدته هو، وظهوره على الشاشة كان يلغي تمامًا أي ممثل آخر إلى جواره.

وأوضح مظهر أنه تعلم من ياسين درسًا قاسيًا وهو أن ترتيب الأسماء على الأفيش لا يعني شيئًا ولا قيمة له في الواقع فالمهم هو ما نقدمه داخل الفيلم، وقد علمني هذا الفنان الكبير هذا الدرس، دون أن يتحدث مطلقًا معي، بل كان متسامحًا إلى أقصى درجة.

فيلم "العتبة الخضرا" شارك في بطولته إلى جانب أحمد مظهر وإسماعيل ياسين وصباح كل من زينات صدقي وعمر الحريري ورياض القصبجي.