رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيدة انتصار السيسى تكرم السيدات الرائدات بالمجتمع فى احتفالية يوم المرأة المصرية

السيدة انتصار السيسي
السيدة انتصار السيسي وصفاء أبو السعود

كرمت السيدة انتصار السيسي، حرم السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددًا من النماذج المصرية المشرفة خلال الاحتفالية بيوم المرأة المصرية.

أهم أسماء المكرمات

الدكتورة الراحلة عبلة الكحلاوي، إحدى رائدات العمل الخيري في مصر، ومؤسسة جمعية الباقيات الصالحات، وتسلمت التكريم بدلا عنها ابنتها رودينا ياسين محمد بسيوني.

السيدة انتصار السيسي وابنة الداعية عبلة الكحلاوي

أنيسة حسونة، الرئيس التنفيذي لمستشفى الناس الخيري لعلاج الأطفال بالمجان، وهي كاتبة وباحثة سياسية، ومن أهم النساء المحاربات لحقوق المرأة المصرية، والتي ظهرت على كرسي متحرك خلال تكريمها فهي من محاربات السرطان.

السيدة انتصار السيسي وأنيسة حسون

وكرمت قرينة الرئيس أيضا، ليلى هاني سالم، عضو مجلس الأمناء لمستشفى بهية التي تعالج السيدات اللائي يعانين من سرطان الثدي بالمجان، ومدافعة نشطة عن حقوق الحيوان.

كما تم تكريم الراحلة علا لطفي غبور، التي كرست حياتها للعمل الخيري وتبنت فكرة إنشاء مستشفى متخصص لعلاج أورام الأطفال حتى تم افتتاح مستشفى 75375، كما أسست جمعية أصدقاء معهد الأورام وتسلمتها عنها ابنتها دينا رءؤف غبور.

وتم تكريم الفنانة رجاء حسين، واحدة من أفضل فنانات مصر، وقدمت العديد من الأعمال الفنية التي تعدت الـ180 عملا ما بين مسلسلات وأفلام ومسرحيات.

السيدة انتصار السيسي والفنانة رجاء حسين

كما تم تكريم الكاتبة الصحفية فاطمة سيد أحمد، واحدة من أعلام الكتاب الصحفيين المصريين، وأول محررة عسكرية عملت على توثيق ملف القوات المسلحة، وعضو الهيئة القومية للصحافة.

وكرمت ديانا سعد جرجس، مؤسسة مبادرة شجرة التوت لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المشهد الفني والثقافي في مصر، وتوفير بيئة آمنة لهم، وفرص مشاركة فنية.

وتم تكريم المخرجة إنعام محمد علي، إحدى أبرز مخرجات جيلها، وتم تكريمها لدورها البارز في التعبير عن القضايا المختلفة على الشاشة.

السيدة انتصار السيسي والمخرجة إنعام محمد علي

كما كرمت أمل الزناتي أحمد، إحدى الشخصيات النسائية الملهمة، التي سطرت صورة من الكفاح، وتعمل في صيانة الجرارات وحققت فيها نجاحا لافتا.

وكرمت السيدة انتصار السيسي، الإعلامية سهير شلبي، التي قضت فترة طويلة في التليفزيون المصري، وقدمت الكثير من الأعمال التي تركت أثرا.

السيدة انتصار السيسي والإعلامية سهير شلبي

 وكذلك تهاني عزت، رئيس جمعية الملاك الصغير، وفاتن صلاح الدين حسن، والفنانة فردوس عبدالحميد، وعزة محمد سمير، واللاعبة هنا أيمن جودة، وسهير عبدالقادر مصطفى، والدكتورة زينب علي، منسق مبادرة حياة كريمة في محافظ الغربية، والفنانة الكبيرة نيللي.

جزء من كلمة السيدة انتصار السيسي

وقالت السيدة انتصار السيسي، في كلمتها إن المرأة  هي الأساس المتين الذي يبنى عليه المجتمع بأكمله وتابعت: “ومن هنا أود أن أتقدم بخالص التحية والاعتزاز والتقدير للمرأة المصرية العظيمة في اليوم العالمي للمرأة، فإن اجتمعت كل كلمات الشكر والإئتمان فلم لن توفى قدرها وحقها الكبير، وأؤكد على أنه إذا أردت أن تعرف رقي أمة فانظر إلى مكانة نسائها كيف تكون، ولا بد أن ندرك أن إعطاء المرأة حقوقها لا يقتصر فقط على إتاحة الفرص لها بل تستحق أكثر من ذلك وتستحق دعمها ومساندتها ومنحها العديد من الفرص المميزة”.

 

السيدة انتصار السيسي والفنانة صفاء أبو السعود