رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ليس لها دخل فيه».. الباز: الدولة لا تستطيع منع رفع الأسعار

دكتور محمد الباز
دكتور محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن ارتفاع أسعار السلع ليس للدولة دخل فيه ولا نستطيع أن نمنعه.

وأضاف خلال "البساط أحمدي"، في بث مباشر عبر صفحته على "فيسبوك"، أنه على الحكومة أن تتدخل في توفير سلع مخفضة في الأسواق لتحسين أحوال الناس، وكذلك ضبط السوق برقابة شديدة، مؤكدًا أن الحكومة في حال قبضت على هؤلاء التجار فلن يكون هناك تعاطف من الشعب.

وأكد أنه على الدولة ألا تترك القطاع الخاص يعمل بمزاجه، ورجال الأعمال المفروض أن يقدموا معارض ويعرضوا فيها منتجات الدولة وتلزمهم الدولة بتفويض من الناس، كما أن المجتمع المدني في هذه الفترة لا بد من تغيير أولوياته.

على مثلث التنمية أن يعمل معًا

وأشار إلى أنه على مثلث التنمية المكون من الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، أن تعمل معًا والوقت لم يعد يسمح بكثير من المناقشات ونحتاج إجراءات واضحة وحلولا كذلك ولا نقدم على الحلول لأنه لا أحد يريد أن يدفع الثمن ولا يريد أن يتعب فأنا عليا دور المفروض أعمله والحكومة كذلك.

وتابع: "نحتاج جدية في التعامل، والبلد فيه أموال كثيرة جدًا وناس معها أموال كثيرة وفي هذه الظروف لا بد أن تكون الناس واعية وتحاول المساعدة في حل الأزمة لأن الشخص الذي يجوع سيأكل الغني".