رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حكاية كفاح أم أول غواص مصرى من ذوى الإعاقة البصرية (فيديو)

ستوديو

قالت فداء صلاح، والدة إبراهيم حافظ أول غواص مصري من ذوي الإعاقة البصرية، إن إبراهيم يبلغ من العمر 20 عامًا، ويدرس بالصف الثالث بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، موضحة أنه ولد بعيب خلقي بسبب الولادة ونقص الأكسجين، واكتشفت بعد 3 أشهر من ولادته أنه لا يتجاوب معها، وبعد الكشف عليه تبين أنه مصاب بضمور في المخ في الفصين الأيمن والأيسر.

وأضافت صلاح، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "dmc"، اليوم الثلاثاء، أنه تم إجراء علاج طبيعي له وتدخل مبكر، وأثر الضمور فقط على العصب البصري، مشيرة إلى أنه يدرس بمدرسة النور للمكفوفين بالإسكندرية، وكان لكل زميل من زملائه هواية معينة مثل الشعر والغناء.

وأوضحت أن بداية السباحة بالنسبة له كانت علاج مائي، منوهة بأنها تتواجد مع نجلها في كل شيء في الكلية وفي التدريبات، وهو يساعدها على ذلك؛ لكونه شخص يحب أن يتحدى نفسه دائمًا.  

فيما قال إبراهيم حافظ، أول غواص مصري من ذوي الإعاقة البصرية، إنه يرى أن السباحة والغوص من السهل لأي شخص أن يتعلمها وما شجعه حبه للبحر، مشيرًا إلى أن والدته تعمل على حل أي مشكلة تواجهه، وتدعمه بشكل دائم، وتحضر معه التدريبات.

ترتيب وقته بين الدراسة والتدريبات

وأشار إلى أن دراسته بكلية الآداب ليست صعبة، ويحرص على ترتيب وقته بين الدراسة والتدريبات، بجانب اعتماده على المحاضرات الأونلاين، منوهًا بأن أقصى عمق وصل إليه في الغوص حتى الآن نحو 10 أمتار تقريبًا، ويتمنى أن يشارك في بطولات العالم والأوليمبياد القادمة.