رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شعب النعام وفرقة أشولى وماليندى بأولى حلقات «زووم Africa» فى موسمه الثانى

ستوديو

يكشف برنامج "زووم Africa" الذي تقدمه الإعلامية سالي عاطف على قناة "CBC" أسرارا وحكايات جديدة من عدة دول في موسمه الثاني الذي ينطلق اليوم الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة مساء.

في أولى حلقات الموسم الثاني، تكشف سالي عاطف عن حياة قبيلة الفادوما في دولة زيمبابوي التي تعد من أشهر الشعوب الإفريقية ومعروفة باسم شعب النعام لأن أقدامهم بلا أصابع.
من زميباوي إلى كينيا، حيث يعرض البرنامج تقريرًا حول منطقة ماليندي السياحية في كينيا المتميزة بالبحر والمياه الصافية والحيوانات البرية والتاريخ الممتد.

تؤكد سالي عاطف أن مدينة ماليندي من أجمل المدن الساحلية في القارة الإفريقية وأجمل مزار للحيوانات والسفاري والأسماك في إفريقيا، وتوضح أنها زارتها بنفسها ورأت سحر الجغرافيا وروعة التراث والتاريخ هناك. 
ولأن الفن والموسيقى روح الشعوب الإفريقية، تستضيف الإعلامية عرضًا لفرقة أشولي الموسيقة الشهيرة في جنوب السودان، حيث تتناول الفقرة أنواع الرقصات والأغاني وأشهرها في إفريقيا.

اقتراب تصفيات كأس العالم

مع اقتراب تصفيات كأس العالم وترقب لقاء منتخبي مصر والسنغال، تقدم سالي عاطف كذلك فقرة خاصة عن الرياضة في مصر والسنغال وتوقعات مباراة المنتخبين في تصفيات كأس العالم لكرة القدم.

تشير الإعلامية خلال الحلقة إلى أن كرة القدم هي عشق القارة السمراء، وكل الشعوب الإفريقية تعرف بعضها بصورة أكبر بسبب الكرة والرياضة وهو ما جسدته بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة.