رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مندوب فرنسا لدى الأمم المتحدة: سنواصل فى كل المحافل دعم أوكرانيا

ستوديو

شدد مندوب فرنسا لدى الأمم المتحدة، على أهمية وقف الأعمال العدائية في أوكرانيا على الفور، والاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي.

وأضاف خلال كلمة، ضمن فعاليات جلسة مجلس الأمن بشأن الوضع الإنساني في أوكرانيا، مساء الإثنين، أن أوكرانيا تشهد كل يوم مقتل مدنيين بمن في ذلك أطفال، لافتا إلى أنه يوجد هجوم على المستشفيات والمدارس، فضلا عن حصار مدينة ماريوبول.

المساعدات الفرنسية لأوكرانيا

وأكد أن بلاده خصصت 100 مليون يورو وأرسلت 100 طن من المساعدات الإنسانية لأوكرانيا، لافتا إلى أن عددًا متزايدًا من الروس يعربون عن رفضهم للحرب.

كما استنكر حديث المندوب الروسي عن التطرق إلى إمكانية إنشاء ممرات إنسانية، معقبا: "الممرات الإنسانية تعني إمكانية إخراج النساء والأطفال، وروسيا تريد إنشاء ممرات إنسانية نحوها، لكن العديد من الأوكرانيين لا يريدون الفرار إلى موسكو"، مشدداعلى أهمية احترام الاتحاد الروسي ميثاق الأمم المتحدة والقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان.

مسئولية مجلس الأمن 

كما شدد على أن مجلس الأمن عليه تحمل كامل مسئوليته وإنهاء المأساة في أوكرانيا، والسماح للأشخاص بالفرار بشكل آمن وبدون عراقيل، لافتا إلى أن فرنسا والمكسيك تقترحان في قرار مقدم وقفًا فوريًا للأعمال العدائية، والاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي.

واختتم كلمته: "الجرائم المرتكبة- حال ثبوتها- لا يجب أن تفلت من العقاب، وسنواصل في كل المحافل دعم أوكرانيا".