رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسالة شديدة اللهجة من الديهى للغرب: دروس حقوق الإنسان لا تلزمنا

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي إن منطقة الشرق الأوسط منكوبة بالأزمات، ودائمًا ما نواجه ضغوطا على الأمن القومي في مواجهة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وضغوطا اقتصادية. 

وأضاف خلال حلقة برنامجه "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، الإثنين، أن الغرب أصبح يرى أن هناك أمنا قوميا في الوقت الحالي، معقبًا للغرب: دروسكم الخصوصية لا تلزمنا وسنصم آذاننا عن كل نصائحكم في حقوق الإنسان، لأنكم كاذبون ومنافقون وبأكثر من وجه قبيح ظهر وقت الأزمة باقتدار.

عنصرية ضد العرب

 وأذاع مقطع فيديو للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، يعقب خلاله على وصف الرئيس الروسي، بوتين بأنه "قاتل" قائلا لمذيع شبكة "فوكس نيوز": "هناك الكثير من القتلة، لدينا الكثير من القتلة.. هل تعتقد أن بلادنا بريئة؟"، كما عرض مقطع فيديو يعكس عنصرية مقيته ضد العرب والمسلمين، لنائب بالبرلمان الإسباني يطالب فيه بضرورة استقبال أوروبا اللاجئين الأوكرانيين وعدم استقبال اللاجئين المسلمين. 

وعقب على مقطع فيديو لضيوف أحد البرامج الحوارية بتليفزيون غربي يتشاجرون على الهواء بسبب الأزمة الأوكرانية ويقومون بالاعتداء على بعضهم بالضرب: "هى دي حرية التعبير، هو ده التعامل الراقي المتحضر مع الشعوب التي سبقتنا كثيرًا، ده التفاهم والموضوعية وقبول الآخر، وقبول كل الآراء".