رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«فى إطار جهود مصر».. سامح شكرى يستقبل أعضاء من منظمة التحرير الفلسطينية

ستوديو

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، كلًا من نائب رئيس الوزراء الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زياد أبو عمرو، ووزير التنمية الاجتماعية عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة أحمد مجدلاني.

 

جهود مصر المتواصلة لمساندة القضية الفلسطينية

يأتي ذلك في إطار جهود مصر المتواصلة لمساندة القضية الفلسطينية ودعم الأشقاء الفلسطينيين، حسبما صرح السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، فى تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وعلى جانب آخر، عقد وزير الخارجية سامح شكرى الرئيس المُعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ، اليوم، جلسة مباحثات مع المدير التنفيذى لصندوق المُناخ الأخضر يانييك جليميراك وذلك بمقر وزارة الخارجية.

صرح بذلك السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، فى تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وفى وقت سابق، أكد وزير الخارجية سامح شكرى، أن التصدى لتغير المُناخ لم يعد مسئولية مقصورة على الحكومات وحدها، بل يتعين مساهمة شتى الأطراف في هذا الصدد، ومن بينهم مجتمع الأعمال الذي يستطيع الاضطلاع بدور مهم عبر دعم تحول مصر نحو الاقتصاد الأخضر والتعاون في مجال الطاقة المتجددة، أخذًا في الاعتبار توافر الإرادة السياسية والإطار التشريعي المناسب لتحقيق هذا الهدف.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الوزير شكري، خلال مشاركته، أمس الأحد، في الحدث الخاص الذي نظمته الجمعية المصرية البريطانية للأعمال حول الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ (COP 27)، التي تستضيفها وتترأسها مصر في نوفمبر 2022.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ، بأن وزير الخارجية أشاد في كلمته بالدور الذي تضطلع به الجمعية في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وبريطانيا، معربًا عن التطلع إلى أن يُسهم هذا الحدث في تعزيز الجهود الجارية للتحضير للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ.