رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمين عام البريد: الهيئة تخدم يوميًا مليون مواطن بكل الأفرع

البريد المصري
البريد المصري

قال الدكتور أحمد منصور، أمين عام البريد المصري، إن البريد في حالة تطوير خلال الفترة الماضية ويعمل به أكثر من 40 ألف موظف ونخدم يوميًا مليون مواطن، مشيرًا إلى أن عدد أفرعه بجميع المحافظات وصل إلى 4300 فرع.

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، المُذاع عبر فضائية الأولى المصرية: "منظومة البريد تعمل منذ 150 عامًا، وحازت على ثقة المصريين بشكل كبير جدًا"، موضحًا أن دورهم كمسئولين هو تطوير المنظومة ونعمل في التوجة العام للدولة ورؤية مصر 2030 من تطوير البنية التحتية والشمول المالي، والتحول الرقمي، والدولة تعمل في كل القطاعات ودورنا مواكبة هذ التطور.

 

وأكد أن البريد لدية القدرة على تنفيذ الشمول المالي لأنه أكثر مكان تجد له فروعا وأكثر مكان تجد به مواطنين من خلال المعاشات والتأمينات والخدمات التي يقدمها البريد.

غرفة مركزية تربط أفرع البريد المصري كاملة

وأوضح أن شريف فاروق، رئيس الهيئة القومية للبريد، كلف بتجهيز بنية تحتية وخلق فكرة الابتكار وتحول للرقمنة والاعتماد على الشباب، وبدأنا تطوير البنية التحتية ضمن أكبر مشروع حياة كريمة، كما تم تطوير الموظفين العاملين بالبريد لكي يواكبوا التطور ويتم عمل ربط بغرفة مركزية لمتابعة كل أفرع البريد في مصر.