رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المشاط: مصر وجدت لها شركاء فى المجتمع الدولى لإطلاق المشروعات المختلفة

رانيا المشاط
رانيا المشاط

كشفت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، عن تفاصيل مؤتمر لإطلاق الاستراتيجية القطرية المشتركة بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية 2022/2027.

 

وقالت المشاط خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المُذاع عبر فضائية "النهار"، إن مصر عضو مؤسس في العديد من المؤسسات المالية العالمية، وتوجد مجالات تعاون منها تقديم دعم فني، وتمويل مشروعات، ومشاركة في التجارب المختلفة، وإبراز القصص  التنموية، وإطلاق الاستراتيجية تعني أن مصر منفتحة على العالم، وأن لنا رؤية مصرية في صياغة المشروعات.

 

توجه مصر نحو الاقتصاد الأخضر 

ولفتت إلى أن مصر تعيد النظر في الأولويات التي تتماشى مع الرؤية الوطنية، وأوضحت أن مصر وجدت لها شركاء في المجتمع الدولي لإطلاق المشروعات المختلفة مثل برنامج "مصر تنطلق" "الوثيقة الوطنية لحقوق الإنسان"، "مصر 2030"، "مبادرة حياة كريمة"، "الاستراتيجية الوطنية للتغير المناخي 2050".

 

وأكدت رانيا المشاط، أن الاقتصاد الأخضر أحد المحاور الرئيسية في الاستراتيجية القطرية المشتركة لإعادة الإعمار والتنمية، وأنه تم توقيع اتفاقية المشاركة في تمويل مشروع مترو كهربائي عالي الكثافة بالإسكندرية.