رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التنمية المحلية»: تنفيذ 333 مجمع خدمات متكاملة فى 52 مركزًا ضمن «حياة كريمة»

ستوديو

أكد الدكتور خلد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية المتحدث باسم الوزارة، بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ19 لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة خاصة الأرض الزراعية حتى 26 مارس الجاري.

 

وقال الدكتور خالد قاسم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المُذاع عبر فضائية الحياة، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، إن الوزارة وفرت 100% من الأراضي المطلوبة لتنفيذ مبادرة "حياة كريمة" في المرحلة الأولى منها بالمحافظات. 

 

وأشار مساعد وزير التنمية المحلية إلى أن الدولة المصرية تنفذ 333 مجمعًا للخدمات المتكاملة في 52 مركزا بالمحافظات ضمن مبادرة حياة كريمة، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من تحديد مستحقي تدخلات سكن كريم بإجمالي 123 ألف منزل ضمن مبادرة حياة كريمة. 

المرحلة الثالثة من الموجة الـ19 لإزالة التعديات 

وأعلن وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، عن بدء المحافظات، اليوم الأحد، في تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ19 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، التي تستمر حتى 26 مارس الجاري، تنفيذًا لتوصيات لجنة استرداد أراضي الدولة في اجتماعها، خلال شهر يناير الماضي.

 

وأوضح أن المرحلة الأولى من الموجة الـ19 بدأت من يوم 19 يناير الماضي وحتى 30 من نفس الشهر، موضحًا أنها أسفرت عن إزالة 5146 مبنى على مساحة 916 ألف مترًا مربعًا في جميع المحافظات، بجانب إزالة 567 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة على مساحة 3827 فدانًا، بالإضافة إلى إزالة التعديات بالبناء على الأراضي الزراعية بعدد 165 مبنى على مساحة 31 ألف متر مربع.

 

وتابع أن المرحلة الثانية بدأت خلال الفترة من 6 وحتى 26 فبراير من العام الجاري، وأسفرت عن إزالة أكثر من 10 آلاف مبنى مخالف على مساحة 2،2 مليون متر مربع، و1195 حالة تعد على أراضي أملاك دولة وزراعية على مساحة 6905 أفدنة، بجانب إزالة التعديات بالبناء على الأراضي الزراعية بعدد 284 مبنى على مساحة 61 ألف متر مربع.