رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستشار الرئيس للصحة يكشف موعد رفع الإجراءات وعودة الحياة الطبيعية

تاج الدين
تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، موعد رفع الإجراءات الاحترازية وعودة الحياة الطبيعية.

 

وقال تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إلى أن مصر تقترب تدريجيًا من الوصول لتخطي المرحلة الجارية والعودة للحياة لما قبل كورونا، بعد انتهاء الموجة الحالية، مردفًا: "أعتقد نرجع لحياتنا الطبيعية على الصيف إن شاء الله".

 

وأكد أنه في حال تطعيم 75% من السكان يساهم هذا في عودة الحياة الطبيعية؛ لكنه ذلك لا يمنع العدوى.

 

تاج الدين: كورونا ما زال متفشيًا في العالم

ولفت إلى أن فيروس كورونا ما زال متفشيًا في العالم أجمع، عدد الحالات بيقل لكن ما زال الفيروس موجودا، مشيرًا إلى وجود فيروسات أخرى ومنها المسببة للإنفلونزا على سبيل المثال، مردفًا: "يا ريت يبقى فيه نمط حياة إن الناس يكون بينها نوع من التباعد، واتباع الوقاية والتعقيم التي تقي من أمراض كثيرة".

 

وأردف تاج الدين: "العالم  كله مرتبك بسبب جائحة كورونا، والحروب والمعارك القتالية، لافتًا إلى أنه كانت هناك  نظرة مستقبلية لتوفير الغذاء والملبس والمسكن والصحة".

وأضاف أن الدولة  تعمل على توفير الاحتياطي الاستراتيجي من الغذاء والأجهزة، مؤكدًا أن مصر من الدول التي لم تتأثر كثيرًا بجائحة كورونا بشكل كبير، وإنما تأثرت اقتصاديًا بشكل جزئي.