رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الكهرباء»: مذكرة تفاهم مع البنك الأوروبى لتمويل أعمال الهيدروجين الأخضر

ستوديو

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن مذكرة التفاهم بين الوزارة والبنك الأوروبي لتمويل أعمال الهيدروجين الأخضر، تأتي في إطار زيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة وزيادة نسبة المشاركة فيها، والاهتمام بمصدر الطاقة المستقبلي.

الدخول في مجال الهيدروجين الأخضر

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المُذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم الأحد: “كعادة مصر دائما، فهي تضع استراتيجية طبقا لخطط مدروسة واستشارات عالمية، ومن ثم تبدأ التنفيذ الذي يحصد خطوات إيجابية لكل استراتيجية”.

 

ولفت المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن الدولة تحركت في أكثر من خطوة إيجابية فيما يخص "الهيدروجين الأخضر"، أولهما مذكرات التفاهم مع الشركات الكبرى لدراسة الإنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر، ومع البنك الأوروبي لإعاة الإعمار والتنمية للخدمات الاستشارية، لوضع استراتيجية لمصر في السنوات القادمة خاصة بالهيدروجين الأخضر.

 

وتابع: “ثاني أهم الخطوات هو تشجيع شركات القطاع الخاص لمشاركة مصر والدخول في مجال الهيدروجين الأخضر، بالإضافة لجميع الطاقات المتجددة”.

 

وأوضح أن الهيدروجين الأخضر هو وقود جديد ومستقبلي، يسعى العالم كله لأخذ خطوات إيجابية فيه، خاصة أنه أفضل مخزن للطاقة المتجددة والنظيفة، مفيدا بأن مصر ستبدأ في تصنيع الأمونيا الخضراء من الهيدروجين الأخضر.