رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

متحدث البترول: البنزين فى مصر مطابق للمواصفات وخالٍ من المنجنيز

ستوديو

قال حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن المواطن المصري، لا بد أن يكون واثقًا من البنزين الذي يتم تكريره في المعامل، مؤكدًا أن البنزين في مصر مطابق للمواصفات وخالٍ من المنجنيز.

 

ولفت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إلى أن العينات التي تم الكشف عليها سحبت من خزانات السيارات وليس مستودعات محطات البنزين، موضحًا أن الوزارة ليست مسئولة عن تانكات السيارات.

 

وأكد أنه لم يرد أي شكوى لوزارة البترول من شركات تسويق المنتجات البترولية العاملة في مصر، لافتًا إلى أن البنزين يتم إنتاجه وتكريره في مصر منذ 100 عام، وضخه إلى المستودعات، وتوجد شركات عالمية لم يرد أي شكوى منها.

 

وعن سبب وجود المنجنيز في تانكات السيارات، قال عبدالعزيز إن البعض يعرض أحيانًا على صاحب السيارة محسنات تتم إضافتها للتانك، وربما هذا السبب.

 

تشكيل لجنة رفيعة المستوى  لأخذ عينات من مستودعات البنزين

وأوضح أن المهندس طارق الملا، وزير البترول، شكل لجنة رفيعة المستوى من الخبراء ومن رؤساء شركات التشغيل، نزلوا على أرض الواقع، وأخذوا عينات عشوائية من المستودعات في مختلف أنحاء مصر. 

 

وأردف: "لدينا برنامج لإنشاء معامل تكرير جديدة، تم افتتاح العديد من مشروعات المعامل التي تعمل بأحدث التكنولوجيات، والعمل على رفع المنتج، هو أساس شغل وزارة البترول والثروة المعدنية".