رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. ناقد يكشف موقف الأهلى لتجاوز دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا

ستوديو

قال الناقد الرياضي طارق رمضان، إن موقف  النادي الأهلي في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا ليس صعبًا رغم حصوله على نقطة واحدة فقط من مباراتين، مشيرًا إلى أنه يمكنه التأهل كوصيف للمجموعة.

 

وأضاف في مداخلة حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى: "كرة القدم قائمة على استراتيجية لتحقيق الأهداف، وبالتالي لا يشترط أن يفوز الأهلي بكل مبارياته حتى يتجاوز دور المجموعات، وبالنسبة لمباراة المريخ فإنها دائما ما تكون مقسمة إلى سيناريوهات وتلعب كل مباراة بطريقة معينة وفي النهاية يجب أن يحقق الأهلي هدفه من المباراة حتى يتساوى مع المريخ بـ4 نقاط".

 

وتابع أن استراتيجية مباراة اليوم ضد المريخ ستكون قائمة على التحكم في المباراة والحفاظ على نسبة جيدة لدقة التمرير وعدم التعجل في إنهاء الفرص وتجنب كل أخطاء المباراة الماضية ضد صن داونز: "ما حدث في المباراة الفائتة كان أخطاء من اللاعبين الذين لم يتمتعوا بدقة التنفيذ، مثل دقة التمرير وضياع الفرص السهلة وهو ما حرم الأهلي من التسجيل". 

مباراة الأهلي والمريخ السوداني

يخوض فريق الكرة بالنادي الأهلي في التاسعة من مساء اليوم، السبت، باستاد الأهلي وي السلام مباراة هامة عندما يلتقي المريخ السوداني في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى للمجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

 

ويدخل الأهلي مباراة الليلة رافعًا شعار "لا بديل عن الفوز" من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل لدور الثمانية في البطولة التي يحمل المارد الأحمر لقبها في آخر نسختين و10 مرات في تاريخه، ويأمل الأهلي في حصد نقاط المباراة الثلاث بعد التعادل سلبيًا في مباراة الهلال بالسودان بالجولة الثانية والخسارة المفاجئة من صن داونز بهدف نظيف في الجولة الثالثة باستاد القاهرة السبت الماضي.

 

ويتطلع الأهلي لتقديم عرض قوي أمام المريخ السوداني الذي بات يمتلك حظوظ التأهل للدور التالي في البطولة بعدما فاز على مواطنه الهلال بهدفين لهدف في مباراتهما الأخيرة بالجولة الثانية باستاد الأهلي وي السلام وهو الاستاد الذي يستضيف مباريات المريخ بسبب تعذر خوض مبارياته في السودان لعدم تنفيذ اشتراطات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

 

وحرص بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، على تجهيز لاعبي الفريق جيدًا لخوض مباراة الليلة وتحدث معهم بشأن الأخطاء التى ارتكبوها في مباراة صن داونز تحديدًا، ويأتي في مقدمتها إهدار الفرص والتمركز الخاطئ وغياب التركيز وهي الأخطاء التى تسببت في استقبال الفريق هدفًا قبل نهاية اللقاء بدقائق.

 

وخاض الأهلي تدريباته الأخيرة على ملعب التتش عقب الفوز الكبير على فاركو بأربعة أهداف لهدف خلال المباراة التى جمعتهما مساء الثلاثاء الماضي ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري المصري.