رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

من 60 لـ200 جنيه.. «التضامن» تكشف المبالغ التى تقدمها الوزارة للمستحقين

ستوديو

كشف الدكتور صلاح هاشم مستشار، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن تفاصيل قرار وزيرة التضامن بإعفاء 5.5 مليون طالب من المصروفات المدرسية، من الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة، مشيرًا إلى وجود 4 ملايين أسرة مصرية مستفيدة، بنحو 14.8 مليون مواطن مصري يحصلون على دعم نقدي مشروط بانتظام الأبناء في المدارس بنسبة 80%.

"التضامن الاجتماعي" تركز على الأسرة المصرية

وأضاف هاشم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الوزارة تركز على الأسرة المصرية وأطلقت برامج كثيرة في هذا الإطار، منها ما يهتم بالطفل منذ يومه الأول، لافتا إلى أن الاهتمام يكون بداية من التعليم ما قبل المدارس، حيث يحصل الطفل على 60 جنيها إذا كان ملتحقا بالروضة أو الحضانة، إذا كان من الأسر الأولى بالرعاية.

 

وتابع أن هذا المبلغ يزيد حتى يصل إلى 200 جنيه في الجامعة، بالإضافة إلى المنح الدراسية المختلفة التي تقدمها الوزارة مع الجمعيات الأهلية الشريكة، مؤكدًا أن الانفاق على برنامج تكافل وكرامة يقدر بنحو 20 مليار جنيه سنويًا، منها ما هو مخصص لطلاب المدارس والمنح الدراسية المختلفة.

 

وواصل مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مبادرة حياة كريمة تشمل محافظات الجمهورية، واستهدف "تكافل وكرامة" المحافظات الأكثر فقرا وبدأ بمحافظات الصعيد، بواقع 11 محافظة من إجمالي 13 محافظة في المرحلة الأولى، موضحًا: "معظم هذه الفئات مستفيدة من تكافل وكرامة".