رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد الباز: حديث السيسى عن التمهل فى الإنجاب نابع من كونه أبًا

حديث السيسي عن التمهل في الإنجاب نابع من كونه أبًا

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إنه عندما خرج الشعب في 30 يونيو ليسترد البلد، لم يكن مقررًا ماذا بعد استرداد البلد، لكن كان ذلك واضحًا لدى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو يترشح للرئاسة.

 

وأضاف، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الإنسان لابد أن ينظر إلى المستقبل سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، مشيرًا إلى وجود فجوة بين الإدارة والشارع، فالشارع ملتف أكثر حول المشاكل والهموم والاحتياجات اليومية، بينما الإدارة تنظر إلى المستقبل.

 

الباز: كم واحد وواحدة يخضعوا للكشف قبل الزواج بشكل حقيقي؟

ولفت الباز، إلى حديث الرئيس السيسي، في احتفالية إطلاق مشروع تنمية الأسرة المصرية، عن التمهل في الإنجاب بعد الزواج حتى تتعود الفتاة على الحياة الجديدة التي انتقلت إليها، مردفًا: "الناس مش متعودة من رئيس الدولة أن يتحدث في تفاصيل دقيقة تخص الناس، لكن الكلام ده نابع من كونه أب، الرئيس بيقول الناس لما تتجوز تاخد نفسها، تعيش يومين وتتعرف على بعض".

وأشار الباز، إلى أنه لا أحد يخضع بشكل حقيقي لكشوف قبل الزواج، وغالبًا تصدر التقارير بالمجاملات، متسائلًا: "كم واحد وواحدة يخضعوا للكشف بشكل حقيقي؟ أعتقد إنه مبيحصلش، لا أحد يفكر في الصحة الإنجابية والأمراض الوراثية التي قد يعاني منها الأولاد".