رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: مصر تبحث عن حل سياسي سريع لإنهاء الأزمة بين روسيا وأوكرانيا

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن مصر صوتت لصالح القرار الذي يدين العملية الروسية في أوكرانيًا لأنها دائمًا تبحث عن السلام والاستقرار في العالم، مشيرًا إلى أن مندوب مصر كان يتحدث بالحكمة الدبلوماسية المصرية لأنها حرب يمكن أن تؤثر في عدة دوائر سياسية.

الباز: مصر حذرت من الآثار الاقتصادية بسبب الحرب خاصة بعد جائحة كوورنا

 

وأضاف الباز خلال برنامجه "مش حسبة برمة"، عبر إذاعة "نغم إف إم "، أن مصر لفتت الانتباه للبحث عن حل سياسي سريع لإنهاء الأزمة بين روسيا وأوكرانيًا عن طريق الحوار والتفاوض والطرق السليمة بحيث يتم تقليل الخسائر الناتجة.

 

وتابع: "على العالم البحث عن الأسباب الحقيقية للأزمة والوصول إلي حل سياسي سريع، مشيرًا إلى أن كان على مصر أن تعلن رفضها للتوظيف العقوبات على روسيا سياسيًا لأنها تشل البلد وتؤثر على المواطنين الروس ولها أثار إنسانية بالغة الأزمة.


وأشار الباز إلى أن وصول المساعدات الانسانية إلى المواطنين الأوكرانيين في ظل الحرب القائمة وتدفق المساعدات دون أي تمييز وحماية وتسهيل الأجانب وعبور الحدود بسلام وانسيابية، فيما حذرت مصر من الآثار الاقتصادية خاصة بعد جائحة كوورنا، والعالم لا يتحمل أزمة اقتصادية أخرى من وراء الحرب.