رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير مصر ببولندا يعلن أرقام طوارئ جديدة للعالقين فى أوكرانيا

ستوديو

أوضح السفير حاتم تاج الدين سفير مصر ببولندا، أنه تم تخصيص أرقام طوارئ للمصريين العالقين في أوكرانيا، وهي: 0048516459923 واتس آب فقط، و0048511538378 مكالمات فقط.

ولفت السفير حاتم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إلى أنه إجمالي من وصل إلى بولندا 500 مصريا حتى الآن، فيما تم استقبال 50 طالبا منذ 3 أيام وتم تسكينهم في أحد الفنادق.

 

وأكد السفير حاتم تاج الدين سفير مصر ببولندا، أنه يوجد تعاون تام وتنسيق مع السلطات البولندية على مدار اليوم، مشيرًا إلى أن السلطات البولندية تفهمت وضع بعض الطلاب الذين فقدوا جوازات سفرهم مع تطور الأحداث والظروف الصعبة.

ولفت السفير، إلى أنه ورد إلى السفارة المصرية مئات الاتصالات الهاتفية من الطلاب المصريين العالقين في أوكرانيا، مؤكدا أهمية التواصل عبر الأرقام التي أعلنتها السفارة للتواصل مع العالقين للتنسيق وتقديم نصائح للخروج من أوكرانيا.

 

وأكد أن الوضع في المنافذ الحدودية يتطور باستمرار، مضيفا أن أعداد رهيبة تتوافد على المنافذ البولندية، وأن الطوابير وصلت إلى 20 كيلومترا، ونصح الطلاب العالقين باستقلال الأتوبيسات باعتبارها أسرع وسيلة مواصلات حاليا.