رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد عودة الطلاب المصريين من أوكرانيا.. مفيدة شيحة: السيسى أب حقيقى

ستوديو

قدمت الإعلامية مفيدة شيحة، الشكر للدولة المصرية بعد الجهود الكبيرة، في أزمة الطلاب المصريين القادمين من أوكرانيا، مؤكدة أن هذا الأمر ليس بجديد على القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي. 

وأضافت مفيدة شيحة، في برنامجها “الستات”، المذاع عبر قناة “النهار وان”، مساء اليوم الأربعاء، أنه تم وصول الفوج الأول من أبنائنا إلى أرض الوطن بسلام، معقبة: “وعقبال الباقيين بإذن الله”. 

وتابعت: "تحيا مصر، ومصر لا تنسى أبناءها وعودة الطلاب العالقين في أوكرانيا مع وصول الطائرة الأولى وعلى متنها ١٧٥ طالبا، والرئيس عبدالفتاح السيسي نعم الأب، ووزيرة الهجرة قدمت جهدا مشكورا". 

طالبة تكشف معاناتهم بأوكرانيا

 

وكشفت عنان أمين، إحدى الطالبات العائدات من أوكرانيا، تفاصيل عودتها لمصر وحالتها هي وباقي زملائها المصريين أثناء تواجدهم داخل الملاجئ.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الستات"، والمذاع عبر فضائية "النهار": "كنا في حالة رعب فظيعة وأول مرة نمر بهذه الظروف في حياتنا وفي بلد غريبة وحاليًا وكنا في وضع صعب جدًا".

وأكدت أنها تدرس الطب البشري هناك، وأنها قبل الحرب ذهبت لسحب أصول أوراقها من الجامعة لكن الجامعة كانت تخبرهم بأن الأمور مستقرة وطبيعية ولا يوجد قلق ورفضت تسلميهم أصول أوراقهم، مشيرة إلى أن المحاضرات الـ “أونلاين” كانت منتظمة.

 وكشفت أنها كانت تعيش في مدينة "دينبرو"، وهي كانت بعيدة عن المشاكل ومستقرة وحتى قبل يومين فقط الوضع أصبح صعبًا وبدأت صافرات الإنذار تعمل وكانوا ينقلونهم في منازل قريبة من الملاجئ ووصفت الأمر بالصعب جدًا.