رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيهاب الفار: 15 مليار جنيه قيمة تعويضات محاور الجيزة

ستوديو

قال اللواء إيهاب فار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن تكلفة مشروعات المحاور الـ14 بالجيزة بلغت 40 مليار جنيه، موضحًا أن تكلفة التعويضات وصلت إلى 15 مليار جنيه.

 

الرئيس السيسي يشهد افتتاح عدد من المشروعات الإسكانية والطرق

وأضاف إيهاب الفار، خلال رده علي الرئيس عبدالفتاح السيسي، في افتتاح مشروعات قومية للإسكان والطرق، أن فيه جزءا كبيرا من التعويضات سلمت للأهالي ووزارة النقل تحتاج إلى 32 مليار لتعويضات الطريق الدائري وروافده.


وأضاف رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أنه يتم اليوم افتتاح 6 محاور داخل محافظة الجيزة، بالإضافة إلى الطريق الدائري الأوسطي الذي يخدم إقليم القاهرة بالكامل، وهي القاهرة والدقهلية والجيزة.

 

وأشار إيهاب الفار، إلى أنه تم رفع كفاءة الطرق، وإنشاء طرق جديدة، لافتا إلى محور 26 يوليو، الذي يتحمل أعباءً مرورية كثيرة، حيث كان عبارة عن أربع حارات في كل اتجاه، والآن جارٍ إنشاء 8 حارات في اتجاه، و6 حارات في اتجاه آخر، بالإضافة إلى أنه جارٍ إنشاء محور موازٍ لطريق 26 يوليو، يربط بينه وبين أبورواش بالمنطقة الصناعية.


ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح عدد من المشروعات ومن بينها مشروعي سكن مصر للإسكان الاجتماعي وجنة للإسكان المتوسط ومركز شباب بمناطق الشيخ زايد وأكتوبر.

 

ومن المقرر أن يجري الرئيس السيسي جولة تفقدية لعدد من تلك المشروعات والمشروعات القائمة.