رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى: حرصنا على تنفيذ مشروعات الطرق لتسهيل حركة المواطنين

ستوديو

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يفكر نفسه ويفكر الدكتور مصطفى مدبولي والفريق كامل، بأنه عندما تولى المسئولية كان الموجود بالفعل هو الطريق الدائري وكان بكفاءة منخفضة، متابعًا: "وكتير من الناس بيقولوا ليه فيه اهتمام كبير أوي بالطرق والتكاليف التي يتم دفعها".

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات القومية، اليوم الأربعاء، أنه عندما تولى المسئولية تم افتتاح مرحلة واحدة في الطريق الدائري الإقليمي، وتم استكمال 350 كيلومترا بالطريق الدائري حتى عام 2018.

 

وتابع: “كل الكلام ده اتعمل للقاهرة، يعني عملنا حوالي 700 كيلومتر محاور دائرية حول القاهرة لتخفيف الحركة المرورية سواء للتجارة أو المعايش اليومية للمواطنين”، لافتًا إلى أن وزارة النقل أخذت مشروعات بـ1.6 تريليون جنيه في الطرق التي تقوم بها الوزارة.

 

وأشار الرئيس السيسي إلى أن هناك مشروعات طرق تقوم بها وزارة الإسكان وأخرى تقوم بها القوات المسلحة، مؤكدًا أن الهدف هو تخفيف الحركة على المواطنين، وهذا له تأثير كبير جدًا على نسب التلوث، لأننا نحتاج في مؤتمر المناخ أن نستعرض خطة مصر من خلال المشاريع المختلفة سواء في الكهرباء أو السكة الحديد لتقليل نسب التلوث، وأيضًا مشروعات بحيرة قارون.

 

معدلات العمل بالطريق الدائري والطريق الدائري الأوسطي غير مسبوقة

 

وأردف أن معدلات العمل بالطريق الدائري والطريق الدائري الأوسطي غير مسبوقة، وهذا لا يعني أن نتوقف عند هذا العمل، معقبًا: "لسه هنكمل عشان لسه بدري أوي".