رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طالب مصري يروى تفاصيل خروجه من أوكرانيا إلى رومانيا تحت القصف الروسى

ستوديو

روى عمر، طالب مصري، تفاصيل خروج الطلاب المصريين من أوكرانيا إلى رومانيا تحت القصف الروسي.

وقال عمر خلال مداخلة عبر تطبيق زووم ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية mbc  مصر، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، إنه يدرس طب الأسنان في مدينة أوديسا جنوب أوكرانيا.

تفاصيل الرحلة من أوكرانيا إلى رومانيا

وأوضح أن عدد الطلاب المصريين الذين تحركوا معه من مدينة أوديسا حوالي 23، معقبا: "عندما وصلنا إلى مطار بوخاريست برومانيا وجدنا 50 طالبا أيضا، وسنتحرك جميعا إلى القاهرة".

وأشار إلى أنه بدأ التحرك من أوديسا الموجودة جنوب أوكرانيا يوم الخميس الساعة 5 المغرب، ووصل إلى بوخاريست يوم السبت، معقبا: "استغرقنا 39 ساعة في الطريق.. الطريق كان أمان جدا.. لكن كان هناك إجراءات فيما يتعلق بالخروج من أوكرانيا والدخول إلى رومانيا استغرقت بعض الوقت".

وتابع: "الموضوع كان صعب شوية في الدخول إلى رومانيا.. كان فيه لاجئين كتير جدا.. لكن الحمد لله قدرنا نوصل ونتواصل مع السفارة من خلال رقم الطوارئ".

وأوضح أن السفارة المصرية وفرت لهم أتوبيسا لنقلهم من المنطقة الحدودية وحتى العاصمة بوخاريست كما قاموا بتوفير مكان للإقامة.

وأردف: "من قبل خروجنا من أوكرانيا ونحن في تواصل مع السفارة المصرية حتى يستطيعوا إرسال جوازات السفر الخاصة بنا للسلطات الرومانية لتسهيل الدخول.. لكن الأعداد كانت كبيرة جدا على المنطقة الحدودية فالوقت طول شوية.. إحنا قعدنا حوالي 9 ساعات على الحدود".