رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد الباز يكشف سر غضب الرئيس السيسى فى احتفالية «تنمية الأسرة»

ستوديو

أوضح الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور،  سر غضب الرئيس عبدالفتاح السيسي، في احتفالية إطلاق مشرع تنمية الأسرة المصرية.

وقال الباز، خلال لايف البساط أحمدي، على صفحته الرسمية على فيسبوك، إن تنمية الأسرة المصرية مشروع مهم يتسق مع اهتمام الدولية المصرية بجودة حياة المواطن، بعدما عاش المواطن المصري لسنوات في مستوى لم يكن لائقًا، وهدف أساسي للرئيس أن المواطن المصري يستحق حياة أفضل، يستحق مدارس أحسن ومستشفيات أفضل، والوصول لمستوى من الرفاهية، والرئيس السيسي لا يتوقف عن عمل المشروعات، وبينما هو يعمل لتحقيق الهدف الأساسي للجمهورية الجديدة وهو تحقيق جودة حياة المواطن، يجد مشاكل عبثية.

ولفت إلى أن ما فجر غضب الرئيس السيسي، أنه لا توجد إمكانيات في دفع الدولة للأمام، أن الشباب المتعلم الذي يجب أن يساعد في دفع الدولة، غير موجود، فعندما قامت الدولة بعمل مسابقة لدعم المبرمجين، وتقدم للمسابقة 300 ألف مبرمج، لم ينجح منهم إلا 111 شابًا فقط.

وأردف الباز: "شعرت بالمرارة التي في حلق الرئيس السيسي عندما سأل تتوقعوا كام واحد نجح، ورد أحد لموجودين 50% يا ريس، فرد ساخرًا كده أنتوا بتظلموا التعليم، ليكشف الحقيقة المرة أن من نجح 111 فقط".

وتابع الباز: “لما تيجي تتقدم في عمل ومحتاج للعامل البشري، بتلاقي الخامة البشرية اللي البلد محتاجة تبني عليها مخوخة”.