رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز يكشف: لماذا لا تعلن مصر عن تضامنها مع أوكرانيا؟

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الحرب بين روسيا وأوكرانيا لن تستمر والأزمة ستُحل بالتفاوض، مشيرا إلى أن في مصر يتحدث ويتساءل لماذا لا تعلن مصر موقفها، وتعلن أنها تدعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا؟.

وأضاف، خلال "البساط أحمدي" في بث مباشر عبر صفحته على "فيسبوك"، أن مصر عند بداية الأزمة أصدرت بيانا طالبت فيه الطرفين بالتعقل وتغليب لغة الحوار، متابعا: "الوضع المناسب لمصر هو وجود استقرار في العلاقات، لأن إحنا دولة بتبني ومن مصلحتنا أن يستقر العالم". 

وأردف: "الضمير الإنساني يرفض ما يحدث بشكل عام على الأرض لأن فيه ناس بتتشرد نتيجة الحرب، لكنا لما نشوف الإعلام الغربي بيقول إيه، هنلاقي مراسل أجنبي يتحدث ويقول ما يحدث في أوكرانيا مينفعش لأن أوكرانيا دولة غربية، مش سوريا والعراق وأفغانسان، للأسف العالم اللي إحنا بنتعاطف معاه ده هو مش باصصلك أصلا، والإعلام الأمريكي بيقول المواطن في أوكرانيا لا يجب أن يحدث له ما حدث في سوريا".

 وواصل: "ناتو ده راح ضرب في ليبيا وقتل مواطنين ليبيين في ضرباته، العالم الغربي ينظر لينا كحيوانات، وأمريكا لما خرجت من أفغانستان قالوا إن شالله تولع".