رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«لازم نفطم الشعب».. الباز: «الحكومة لن تحل المشاكل لوحدها.. والشعب شريك»

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الفترة من 2011 إلى 2022 زاد عدد السكان 24 مليون مواطن، وفي فترة حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي فقط زاد عدد السكان إلى 14 مليون مواطن، مشيرا إلى أن الزيادة السكانية تمثل تحديا أمام الحكومة، لأن دخل البلد لا يستطيع أن يغطي حجم زيادة السكان، متابعا: "لازم نفطم الشعب، لأن الحكومة مش هتحل المشاكل لوحدها، والشعب شريك".

وأكد الباز، خلال "البساط أحمدي" في بث مباشر عبر صفحته على "فيسبوك"، أن عدد السكان يزيد كل سنة 2.5 مليون، لافتا إلى أننا كي نغطي احتياجات التعليم يجب أن نبني 40 ألف فصل سنويا، وإذا لم نفعل هذا يصبح عدد الفصل 60 و70 و80، وهذا يدمر التعليم.

 

وتابع: "طبيعي هتكون المدارس متكسرة وفيه تهرب من التعليم، وعشان كدة محتاجين نغير نظرتنا وتفكيرنا، عشان نتقدم بالبلد لازم نفكر بشكل مختلف ويقل عدد السكان عشان نشعر بالتنمية وما يحدث من إنجازات".

وأردف: "البعض بيقول كفاية نبني طرق وكباري ونعمل مدارس. لما نشوف طلبات المستثمرين الفترة اللي فاتت هنلاقي إن طلبات المستثمرين من 7 سنوات كانت طرق وكهرباء وشبكات نت، لما نيجي دلوقتى هنلاقي أن كل المشاكل دي اتحلت، وبرضو الدولة بتبني مدارس".