رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل تنجح أمريكا فى طرد روسيا من مجلس الأمن؟.. وما علاقة الصين؟ (فيديو)

بوتين
بوتين

قال الإعلامي أحمد موسى، إن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اقترح طرد روسيا من مجلس الأمن الدولي، وأمريكا ردت بأنها تدرس المقترح ذاته، مشيرًا إلى أن بريطانيا تستغل الأزمة الروسية الأوكرانية كي تعود مجددًا لقيادة القارة الأوروبية.

 

واستبعد ناصر قلاوون، أستاذ الاقتصاد السياسي والعلاقات الدولية بلندن، قدرة بريطانيا وأمريكا على طرد روسيا من مجلس الأمن، لأن هذا القرار يتطلب موافقة جميع الأعضاء، وهو ما سترفضه الصين.

 

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن ما يحدث الآن في الأزمة الروسية الأوكرانية حرب إعلامية، وجنرالات بريطانيا وأمريكا يقولون إن بوتين أعلن الحرب على أوروبا.

 

ولفت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية  تقوم بالدفاع عن مصالحها في أوروبا، والحروب تصنع أعداء وأصدقاء جددا وهو ما يحدث في الأزمة الأوكرانية الروسية، لافتًا إلى أن الغرب وأمريكا يفرضون حصارا تجاريا على روسيا، ومهرجان “كان” ألغى مشاركة روسيا كجزء من المعاقبة.

 

وأكد أن أوكرانيا كانت في مرمى النزاع بين بولندا وروسيا لأربعة قرون، ويرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا في خطر بسبب أوكرانيا.