رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«موسكو ستضرب مراكز القرار».. محلل روسى يحذر من خطورة حرب مباشرة ضد روسيا

بوتين
بوتين

قال الدكتور مسلم شعيتو، المحلل السياسي من روسيا، إن حديث وزير الخارجية سيرجي لافروف، عن طلبات روسيا نزع أمريكا الأسلحة النووية الموجودة في أوروبا؛ سبق أن طلبه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منذ فترة كبيرة.

 

روسيا لن تخوض حربا طويلة 

وأضاف شعيتو، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن موسكو ترفض الأعمال التي تحدث في أوروبا لزعزعة الأمن الروسي، مؤكدًا أنه حال قامت أوروبا وواشنطن بشن حرب مباشرة على روسيا، ستضرب روسيا مراكز القرار في الولايات المتحدة وأوروبا؛ ولن يبقى هناك حرب طويلة مملة.

 

ولفت إلى أنه ما يتردد عن وجود عقبات أمام الروس في أوكرانيا؛ هو ضمن الحرب الإعلامية، لافتًا إلى أن روسيا تخوض حربًا بطريقة مختلفة، ولا تدخل مدنا أو تقصف البنية التحتية، ولذلك ستسير الحرب ببطء.

 

وأوضح أن الإعلام الغربي يعتمد الأكاذيب وقلب الحقائق التي اعتمدها في العراق وسوريا وليبيا وأفغانستان، مؤكدًا أن الصادرات الروسية وأسواقها ستبقى مفتوحة أمام الدول التي تتعامل مع موسكو، وأن أوروبا أكبر خاسر من العقوبات، مؤكدًا أنه لا يمكن طرد روسيا من مجلس الأمن؛ لأنها ستستخدم حق فيتو أمام هذا القرار.