رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب أزمة أوكرانيا.. بسمة وهبة تهاجم الغرب: انتهك كل الشعارات التى تغنى بها

ستوديو

هاجمت الإعلامية بسمة وهبة، العالم الغربي بسبب أزمة أوكرانيا. 

 

وقالت وهبة، خلال تقديم برنامج 90 دقيقة على قناة المحور، إن العالم يعيش صدمة جديدة بسبب ازدواجية العالم الغربي وأكاذيب شعارات التحضر، معقبة: "الغرب ينتهك كل الشعارات التي تغنى بها، ويفصلون في التعامل بين اللاجئين الأوكرانيين وباقي الجاليات والأعراض التي تعيش في أوكرانيا.. الغرب وضع شعارات حقوق الإنسان تحت أقدامه". 

عنصرية الغرب 

وأشارت إلى أن أزمة أوكرانيا كشفت عنصرية العالم الغربي في التعامل مع اللاجئين، مبينة أن هناك تفرقة بين اللاجئين الأوكرانيين وغيرهم من اللاجئين في المنطقة مثل سوريا وليبيا والعراق. 

وأوضحت أن العالم الغربي تعاطف مع اللاجئين الأوروبيين لمجرد أنهم ذوي بشرة بيضاء، معقبة: "شاهدنا تصريحات هناك تنم عن عنصرية تؤكد بأن ما يحدث في العالم من صراع لا يجب أن يحدث في أوكرانيا".

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي يحث الأوكرانيين على الدفاع عن بلدهم، بينما رفض أن يدافع أهل العراق وليبيا عن أنفسهم، معقبة: "الاتحادات الأوروبية والعالمية صدعت رءوسنا بأنه لا يجوز الخلط بين السياسة والرياضة، لكنها نفس الاتحادات التي منعت روسيا من المشاركة في البطولات الدولية، كما سمحت للاعبين بإبداء التعاطف مع أوكرانيا، بينما عاقبوا من رفع علم فلسطين وغيرها من دول المنطقة العربية التي تتعرض للحرب".