رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيسة المفوضية الأوروبية: تقديم 500 مليون دولار مساعدات إنسانية لأوكرانيا

ستوديو

قالت أورسولا فوندر لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، إن الاتحاد الأوروبي تعهد بتقديم 500 مليون دولار مساعدات إنسانية لأوكرانيا.

وأضافت أورسولا، خلال كلمتها أمام البرلمان الأوروبي، الثلاثاء: مستعدون لتحمل تأثير العقوبات فالحرية لا ثمن لها، مؤكدة أن العقوبات على روسيا ستؤثر على اقتصادنا.

وأشارت إلى أن بوتين كان يسعى لكسر وحدة ناتو والاتحاد الأوروبي، لافتة إلى أن العقوبات ستمنع روسيا من مليارات الدولارات، ويجب تقليل الاعتماد علي الغاز الروسي.

عزمنا حظر جميع واردات النفط الخام من روسيا

وأعلن رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، الثلاثاء، عن أن السلطات الكندية تعتزم حظر واردات النفط من روسيا على خلفية الوضع فى أوكرانيا. 

وقال ترودو- حسب ما أوردته وكالة الأنباء الروسية "تاس"- إننا "نعلن عزمنا حظر جميع واردات النفط الخام من روسيا وهي صناعة أفادت الرئيس الروسي بوتين ومؤيدي حكم الـقِلة بشكل كبير".

وأعلنت مصادر محلية، الثلاثاء، عن مقتل أكثر من 70 عسكريا أوكرانيا في قصف روسي لبلدة أوختيركا، بينما أعلنت منظمة الأمم المتحدة، عن مقتل أكثر من 100 مدني بينهم 7 أطفال منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية على الأراضى الأوكرانية منذ يوم الخميس الماضى لتدخل الثلاثاء يومها السادس على التوالى، ما دفع عددا كبيرا من دول العالم لفرض عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو، بالإضافة إلى وضع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجى لافروف أيضا على قوائم العقوبات.

وقال وكيل الشئون الإنسانية للأمم المتحدة مارتين جريفيثس، فى جلسة علنية لمجلس الأمن الدولى بشأن أوكرانيا، إن العمليات العسكرية شرّدت مئات آلاف الأوكرانيين حتى الآن، مناشدا أطراف الحرب باحترام القانون الإنسانى.