رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

السفير الروسى بالقاهرة: هناك تضليل إعلامى صارخ يحدث ضد روسيا

ستوديو

قال جيورجي بوريسينكو، السفير الروسي في القاهرة، إن النظام الأوكراني تعلم لدى أساتذته في الغرب البريطانيين والفرنسيين ووسائل الإعلام الغربية، الإعلان الترويجي للكذب والبروباجندا، مناشدًا المشاهدين عدم تصديق البروباجندا الغربية والترويج الخاطئ والعاري عن الصحة.

 

وأضاف بوريسينكو خلال لقائه عبر زووم على قناة "العربية"، الثلاثاء، أن هناك تضليلا إعلاميا يجري بشكل صارخ ضد روسيا، ولا يوجد أي أساس من الصحة لضرب روسيا المنشآت المدنية.

 

وأوضح أن هناك صورا وفيديوهات تم التقاطها من قبل ممثلين مستأجرين وبعض لقطات الفيديو لقصف أوكرانيا للمناطق السكانية في الدنباس، وتستخدم حاليًا للترويج أنها قصفت من قبل الروس.

 

تطوير قطاعات محددة بمجال الزراعة والصناعة

وأكد السفير الروسي في القاهرة، أن روسيا تتعرض للعقوبات منذ أكثر من 100 عام، منذ عام 1917 حينما حدثت الثورة البلشفية، ودول الغرب بدأت تفرض العقوبات المختلفة من كافة المجالات، ومنذ عام 2011 بدأت العقوبات تفرض على روسيا لأكثر من 100 مرة، معقبًا: "روسيا اعتادت على هذه العقوبات، وبدأت تكيف ذاتها مع هذه الأمور، وهم يحفزون تطوير قطاعات محددة بمجال الزراعة والصناعة".

 

وأشار إلى أن هناك نهضة غير مسبوقة في المجال الزراعي في روسيا، وما يخص التصريحات البريطانية بالقضاء على الجيش الروسي بالجوع فلنصبر ونرى ماذا سيحدث، والرئيس الروسي صرح بأن تكون القوة النووية في حالة تأهب.