رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لافروف: نتخذ جميع الإجراءات الممكنة لمنع ظهور الأسلحة النووية فى أوكرانيا

ستوديو

اتهم وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف، الثلاثاء، الاتحاد الأوروبي بسلوكه مسار العقوبات بدلًا من الحوار مع روسيا بشأن الأزمة الأوكرانية.

 

وقال لافروف خلال كلمته بمؤتمر نزع السلاح، الثلاثاء، إنه يتم اتخاذ جميع الإجراءات الممكنة لمنع ظهور الأسلحة النووية في أوكرانيا.

انتهاكات لحقوق الإنسان في منطقة دونباس

وأضاف: "لا تزال لدى أوكرانيا تكنولوجيا نووية سوفياتية ولا يمكننا ألا نستجيب لهذا الخطر"، مشيرًا إلى أن أوكرانيا وبدعم من الغرب قامت بانتهاكات لحقوق الإنسان في منطقة دونباس.

 

وأعلنت مصادر محلية، الثلاثاء، عن مقتل أكثر من 70 عسكريًا أوكرانيًا في قصف روسي لبلدة أوختيركا، بينما أعلنت منظمة الأمم المتحدة، عن مقتل أكثر من 100 مدني بينهم 7 أطفال منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا.

 

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية على الأراضى الأوكرانية منذ يوم الخميس الماضى لتدخل الثلاثاء يومها السادس على التوالى، ما دفع عددا كبيرا من دول العالم لفرض عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو، بالإضافة إلى وضع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجى لافروف أيضا على قوائم العقوبات.

 

وقال وكيل الشئون الإنسانية للأمم المتحدة مارتين جريفيثس، فى جلسة علنية لمجلس الأمن الدولى بشأن أوكرانيا، إن العمليات العسكرية شرّدت مئات آلاف الأوكرانيين حتى الآن، مناشدا أطراف الحرب احترام القانون الإنسانى.